منوعات

“ڤوكس سينما” تكشف النقاب عن أول مجموعة من أفلامها العربية الأصلية

“ڤوكس سينما” تكشف النقاب عن أول مجموعة من أفلامها العربية الأصلية

رام الله – عالم الوطن
كشفت وكس سينما ، قسم السينما في ماجد الفطيم ، عن مجموعتها الأولى من الأفلام العربية الأصلية خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة ، والتي هي أيضًا راعية له. تشمل هذه المجموعة المتنوعة من الأفلام مجموعة من الأعمال المتميزة من صانعي أفلام متمرسين وجدد من المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة ولبنان. تؤكد هذه الأفلام على التزام وكس سينما بأن تصبح لاعباً رئيسياً في قطاع الإنتاج السينمائي العربي.

وفي هذا الصدد ، قال إغناس لحود ، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للترفيه والتسلية والسينما: “تعيش صناعة السينما العربية حقبة مثيرة للاهتمام جلبت عليها طلبًا كبيرًا وجمهورًا عريضًا في منطقتنا وخارجها ، وتتطور باطراد إلى جذب الأجانب لتجاوز الأفلام. توفر الأعمال المحلية ، خاصة في الأسواق الناشئة مثل المملكة العربية السعودية ، فرصًا غير مسبوقة. نحن ملتزمون بالعمل على تطوير وبناء قطاع أفلام مستدام بناءً على مكانتنا الرائدة في المملكة العربية السعودية في عالم السينما في المنطقة ، وندرك أهمية الحفاظ على نظام ديناميكي لبناء محتوى سينمائي لتحقيق هذا الهدف “.

وأضاف لحود: “تحتل رواية القصص مكانة مهمة متجذرة بعمق في الثقافة العربية ، وتعمل وكس سينما على رعاية الجيل الجديد من صانعي الأفلام العرب وتمكينهم من استخدام الأفلام لرواية قصصهم الرائعة ، وتنوع الأفلام التي نقدمها اليوم يعكس ذلك. ” التنوع والتنوع الإبداعي لقطاع السينما المزدهر في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، مما يمنحنا فرصة رائعة للاستفادة من انتشارنا الواسع في المنطقة وعرض هذه القصص على الشاشة الكبيرة ، ونعيد التأكيد على استمرارنا الالتزام بتقديم محتوى سينمائي عالي الجودة لجماهيرنا الكبيرة في المنطقة وخارجها ، بناءً على التعاون مع نخبة المواهب والشركاء اللامعين في صناعة السينما “.

هذا هو الفيلم الثالث الذي تقدمه VOX Cinemas و Image Nation Abu Dhabi و MBC Studios “هوجان” ، بعد اتفاقية تعاون تم توقيعها على هامش مهرجان كان السينمائي في عام 2019 لإنشاء شراكة كبيرة لإنتاج مشاريع تلفزيونية وسينمائية للبدء. في الشرق الأوسط. الفيلم مأخوذ عن الفيلم الرومانسي الخيالي الأكثر مبيعًا في المملكة العربية السعودية والذي يحمل نفس الاسم ، ويحمل توقيع المبدع ياسر الياسري ، الذي كان وراء الكاميرا لقيادة هذا العمل ، الذي سيُعرض في دور العرض العام المقبل. كما تعاونت الأطراف الثلاثة على إنتاج نسخة سعودية من الكوميديا ​​الكورية The Foul King بعنوان The King of the Ring ، والتي ستعرض خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

ومن المقرر أيضًا عرض فيلم (Voy، Voy، Voy) في عام 2023 وهو تعاون بين VOX Cinemas و Film Clinic و Image Nation Abu Dhabi. هذا الفيلم المصري هو أول جهد إخراجي للمبدع الحائز على جوائز عمر هلال ، والذي ينتقل بهذا العمل من الإنتاج التجاري إلى الأفلام التي تدعمها وكس سينما. الفيلم مستوحى من أحداث حقيقية ، وهو دراما كوميدية من بطولة نخبة النجوم مثل محمد فراج ونيللي كريم وبيومي فؤاد ومجموعة من المواهب الواعدة مثل طه دسوقي وأمجد الحجار ومحمد عبد العظيم.

تتعاون VOX Cinemas أيضًا مع Serb Productions ، وهي شركة شقيقة لـ Merkot Animation Studio واللاعب الرئيسي في إنتاج سلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة “Masameer” لتطوير وإنتاج الفيلم السعودي الثاني الذي قدمه الطرفان في شكل كوميدي. -أفلام الحركة. مبدع العمل عبد العزيز المزيني ومالك نجر متحمسون لتكرار نجاح تعاونهما السابق في إنتاج “مسامير: الفيلم” الذي أطلقته وكس سينما وحقق نجاحًا كبيرًا في أحد أهم الأفلام السعودية لتحقيق أي عائد على الإطلاق في المنطقة.

تضم قائمة الأفلام التي قدمتها وكس سينما في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي أول فيلم كوميدي مصري من إخراج المخرج هادي الباجوري. هذا الفيلم بالتعاون مع شركة The Producers التي تقف وراء إنتاج أفضل فيلم رومانسي مصري Hepta عند إطلاقه ، Hepta ، فيلم Sheikh Jackson وفيلم Don Not blame “وغير ذلك من الأعمال الفنية الناجحة.

عملت VOX Cinemas أيضًا مع The Big Picture Studios ، وهي شركة تابعة لـ iMagic ، على الأفلام الأولى التي أنتجتها الشركة. كان السيناريو نتيجة ورشة عمل للكتابة استضافتها VOX Cinemas مع مجموعة من المواهب الجديدة من مصر والمملكة العربية السعودية ولبنان كجزء من التزامها بالأصالة وملاءمة المحتوى في تطوير الأفلام المحلية.

بالإضافة إلى ذلك ، وقعت وكس سينما مع بلو إنجن ستوديوز ، التي أسسها الإعلاميان المخضرمان زياد كبي وهاني غريب ، لتطوير كوميديا ​​سعودية عن البطل الذي يشرع في مهمة إنقاذ دولية مليئة بالمغامرة والخطر وسوء الحظ.

تماشياً مع استراتيجيتها في رعاية الجيل القادم من رواة القصص في المنطقة ، تستثمر وكس سينما في تطوير المحتوى بالشراكة مع عدد من شركات الإنتاج. تسعى الشركة أيضًا إلى تمكين صانعي الأفلام الجدد من خلال العمل عن كثب مع الكتاب المحترمين ، واستضافة ورش العمل لتزويدهم بالموارد اللازمة لتسريع تقدمهم الوظيفي ، وتزويدهم بالإرشادات والتوجيهات حول كيفية تسويق الأفلام وتوزيعها هناك.

بالإضافة إلى كونها أكبر عارض أفلام في المنطقة ، فإن وكس سينما وشركتها الأم قد رسخت مكانتها كأكبر شركات توزيع الأفلام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تسعى الشركة جاهدة لتوفير محتوى مقنع وملائم يتردد صداها مع رواد السينما ومحبي الأفلام من خلال جلب المنتجات الأصلية والأفلام المبتكرة إلى السوق ، والاستثمار في تطوير الأفلام وزيادة التعاون مع شركات الإنتاج المتعددة لاستكشاف المشاريع التي تتوافق مع استراتيجيته.

“ڤوكس سينما” تكشف النقاب عن أول مجموعة من أفلامها العربية الأصلية

المصدر : “ڤوكس سينما” تكشف النقاب عن أول مجموعة من أفلامها العربية الأصلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى