أخبار عالمية

في سجنه.. الداعية سلمان العودة يفقد نصف سمعه وبصره

 

صرح عبد الله نجل الداعية السعودي الشيخ سلمان العودة إن والده فقد تقريبا نصف سمعه ونصف بصره، وفق طبيب السجن.

وذكر العودة الابن في تغريدة له على تويتر أن “الدعاء لتأليف القلوب.. والدعاء لمصلحة الشعوب.. كلّف هذا الإنسان حريته.. عرّضه للأذى والتعذيب والضغط والحرمان من العلاج.. في الحبس الانفرادي منذ لحظة اعتقاله (أكثر من 3 سنوات وأشهر).. أخبره طبيب السجن أنه تقريبا فَقَد نصف سمعه ونصف بصره!”.

واعتقل الشيخ -وهو من أبرز وجوه “تيار الصحوة” منتصف سبتمبر/أيلول 2017 ضمن حملة اعتقالات قالت السلطات السعودية إنها موجّهة ضد أشخاص يعملون لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة.

وقال أحد أفراد الأسرة إنه يعتقد أن الشيخ محتجز لأنه لم يمتثل لأمر من السلطات بنشر نص محدد على تويتر لدعم حصار قطر، الذي تقوده الرياض منذ يونيو/حزيران من ذلك العام نفسه.


وبدلا من ذلك، نشر الشيخ العودة تغريدة جاء فيها “اللهم ألّف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم”.
وقد استنكرت هيئات وشخصيات إسلامية اعتقال العودة وعدد من العلماء، داعية للإفراج الفوري عنهم، كما طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين السلطات السعودية “بتغليب صوت الحكمة” وعدم الزج بالعلماء في قضايا الخلاف السياسي.

 أعلن المعارض السعودي “عبد الله العودة،” أن والده الداعية “سلمان العودة” المعتقل، فقد نصف سمعه وبصره داخل السجن
وذكر عبد الله العودة أن والده وبعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على اعتقاله، تم إبلاغه من قبل طبيب السجن بأنه فقد نصف سمعه وبصره.

وكتب العودة في تغريدة على تويتر: “الدعاء لتأليف القلوب.. والدعاء لمصلحة الشعوب.. كلّف هذا الإنسان حريته.. وعرّضه للأذى والتعذيب والضغط والحرمان من العلاج.. في الحبس الانفرادي منذ لحظة اعتقاله (أكثر من ثلاث سنوات وأشهر)..
أخبره طبيب السجن أنه تقريبا فقد نصف سمعه ونصف بصره!
ولا يزالون يريدون أذاه!”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى