التخطي إلى المحتوى

مع قدوم شهر رمضان الفضيل قامت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية يوم الثلاثاء الموافق 6-4-2021 بتعليق الافطار والسحور والاعتكاف في المساجد خلال شهر رمضان يأتي ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا في البلاد وبسبب ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا فى السعودية فى الاونة الاخيرة حسب تصريح وزارة الصحة السعودية.

قام الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بعدة توجيهات للشعب السعودى بسبب اقتراب شهر رمضان لعام 1442هـ -2021 والاجرائات التى لابد من اتبعاها فى هذا الشهر حيث قام بالتغريد على حسابه فى موقع تويتر لتوعية الناس والحرص على سلامتهم من فيروس كورونا.

اهم ماجاء فى بيان الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ تعليق إقامة سفر الإفطار والسحور في الجوامع والمساجد، وأن يشمل ذلك الإفطار والسحور داخلها ، أو في المرافق التابعة لها ثانيا تعليق الاعتكاف في جميع الجوامع والمساجد ثالثا عدم التجمهر والاقتراب من بعض اثناء الصلاة واقامة صلاة عيد الفطر فى جميع المساجد والالتزام باجرائات الوقاية من فيروس كورونا.

تعمل السعودية على استقبال المعتمرين والمصلين خلال موسم رمضان المبارك حسب الاجرائات الوقائية من فيروس كورونا حيث قامت باعتماد تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا للحد من انتشار الفيروس والعمل على تنظيم ساحات المسجد الحرام والمسجد النبوي حيث حرصت على ابراز التصاريح للجهات المختصة عبر تطبيق توكلنا وذلك من خلال حساب المعتمر او المصلى .

فى وقت سابق قامت وزارة الصحة بالاعلان عن ارتفاع الاصابة بفيروس كورونا حيث بلغت الاصابات يوم الإثنين، 393 ألفا 377 إصابة بالفيروس، بينها 6 آلاف و704 وفيات، و380 ألفا و305 حالات تعاف ولذلك قامت بتوجيهات للشعب السعودى للتسجيل للقاحات فيروس كورونا للحد منه.