التخطي إلى المحتوى
اعراض وخطورة فيروس اوميكرون المتحور

الفيروس يتسبب الفيروس في التهاب واحد أو أكثر من الأغشية المخاطية. الأعراض هي: طفح جلدي مظهر ثؤلولي ،حمى وإرهاق. في حالة وجود فيروس omicron المتحول ،يمكن أن يؤثر على عقلك مسبباً الخرف. قد يسبب أيضًا العمى من تلف العصب البصري في عينيك.

يحدث هذا بسبب بثور العين التي تحدث لدى بعض الأفراد المصابين بالفيروس لسنوات. تشمل المشاكل الأخرى التي يسببها هذا الشكل المتحور من الأوميكرون الرعشات الشبيهة بمرض باركنسون والتهاب المفاصل ومشاكل عضلية أخرى ،بالإضافة إلى فقدان الذاكرة والاكتئاب بسبب تلف الفص الجبهي في الدماغ.

تشمل الأعراض الفيروسية لفيروس omicron المتحول زيادة التعب والخمول وضمور العضلات وضعف العضلات والمشاكل العصبية وفقدان الشهية وفقدان الوزن. يتم تشخيص الفيروس عن طريق الفحص البدني. قد يتم إجراء الاختبار أيضًا إذا كانت لديك أعراض تشبه تلك التي تسببها عدوى فيروس أوميكرون الطافرة. الاختبار الأكثر استخدامًا هو فحص الدم لوجود الأجسام المضادة ضد فيروسات أوميكرون. يمكن أن يساعد هذا النوع من الاختبارات في تأكيد التشخيص أو استبعاده حتى يمكن بدء العلاج في أسرع وقت ممكن.

الفيروس يمكن أن يسبب فيروس أوميكرون المتحور أعراضًا تشمل الحمى والصداع وآلام العضلات وفقدان الشهية. يتميز الشكل الحاد للمرض بالقيء والإسهال. تحدث هذه الأعراض عادة ما بين يوم إلى خمسة أيام بعد التعرض ،ولكن قد تستمر حتى 21 يومًا بعد التعرض.